كلية الطب تنظم ورشة عمل حول اعتمادية المختبرات العلمية الأساسية

كلية الطب تنظم ورشة عمل حول اعتمادية المختبرات العلمية الأساسية

  

نظمت كلية الطب في جامعة جابر بن حيان الطبية  ورشة عمل حول اعتمادية المختبرات  العلمية الأساسية بحضور السيد معاون عميد الكلية للشؤون الإدارية المدرس الدكتور ماجد هادي أبو جزرة ومسؤول شعبة ضمان الجودة في كلية الطب المدرس الدكتور سامر مكي الحكاك وعددا من تدريسيي ومعيدي  الفروع العلمية الأساسية. 

حاضر في الورشة المعيد في فرع الأحياء المجهرية  حسين بهاء عبد الرزاق  .

تناولت الورشة عددا من المحاور من ضمنها إنشاء هياكل تنظيمية للمختبرات العلمية وإعداد صياغة  لرسالتها ورؤيتها وأهدافها ، وكذلك إعداد بطاقة تعريفية للمختبرات ومناقشة تطبيق إجراءات السلامة المختبرية . 

بدأت أعمال الورشة بتعريف الحاضرين على مهام شعبة الجودة والاعتماد المختبري والأكاديمي في الكلية ، وتم عرض الاستمارات الموحدة الخاصة باعتمادية المختبرات العلمية وبيان أهميتها وذلك للارتقاء بواقع المختبرات العلمية في الكلية  .

وفي ختام الورشة تمت مناقشة استمارة تصنيف جودة المختبرات العلمية المتبعة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  العراقية  ، وكذلك التأكيد على ضرورة شروع الفروع العلمية بتطبيق معايير الجودة خلال الأيام المقبلة .    

 وقد جاءت هذه الفعالية العلمية  حرصا من الجامعة على تفعيل معايير الجودة والاعتماد المختبري للنهوض بواقع المختبرات وتطويرها  وتزويدها بأحدث التجهيزات العلمية لتواصل جامعتنا مسيرتها  في مشوار النجاح والازدهار .